جمعية الأعمال الخيرية

تعتبر جمعية الأعمال الخيرية واحدة من أبرز المؤسسات في المجتمع، حيث تسعى جاهدة لتحقيق التغيير الإيجابي وإشاعة الأمل في حياة الناس، ومنذ تأسيسها لعبت دوراً حاسماً في تحسين ظروف الحياة للفئات الضعيفة والمحتاجة.

حيث تهدف إلى تقديم الدعم ومساعدة الفقراء والمحتاجين، بغض النظر عن جنسيتهم أو عرقهم أو ديانتهم، بتوفير مجموعة واسعة من الخدمات والبرامج التي تستهدف تحسين جودة حياة المستفيدين، ومن بين هذه الخدمات:

  1. برامج الإيواء:

توفر أماكن إيواء آمنة للفقراء والمهجرين، وتعمل على ضمان حقوق الإنسان الأساسية للجميع، وتعزز المساواة والكرامة الإنسانية، كما أنها على صعيد آخر، تساعد أكثر من 260 عائلة بأجارات البيوت شهرياً.

  1. برامج التعليم والتدريب:

تؤمن الجمعية بأهمية التعليم والتدريب في بناء مستقبل أفضل للأفراد والمجتمع، لذلك تقدم برامج تعليمية مجانية تستهدف الأطفال والشباب، بالإضافة إلى دورات تدريبية لتطوير مهارات الباحثين عن عمل، وحسومات لطلاب المدارس، وتأمين القرطاسية واللباس المدرسي لهم.

  1. برامج الرعاية الصحية:

تسعى لضمان حق الجميع في الحصول على رعاية صحية جيدة، حيث تقدم خدمات طبية مجانية أو بتكلفة منخفضة، مثل الكشوفات الطبية والأدوية، والعمليات الجراحية، كما توفر دعماً نفسياً للأشخاص الذين يعانون من المشاكل الصحية النفسية.

  1. برامج دعم المجتمع:

تشجع التكافل والتعاون في المجتمع، من خلال تنظيم فعاليات وبرامج اجتماعية تهدف إلى تعزيز التواصل والتضامن بين أفراد المجتمع، كما تُشارك في حل مشكلات المجتمع المحلية.

  1. برامج الدعم المهني:

تهدف إلى خلق فرص عمل للأشخاص المحرومين اقتصادياً، من خلال برامج التشغيل والتدريب المهني، حيث تقدم فرص عمل في مشاريعها التنموية.

باختصار، تُعد جمعية الأعمال الخيرية رائدة في مجال عملها، حيث تسعى لتحقيق التغيير الإيجابي في حياة المحتاجين، من خلال برامجها المتنوعة، وتوفير فرص للأشخاص لبناء مستقبلٍ أفضل وتحقيق طموحاتهم.